صب التناوب

- Jan 08, 2018-

إن القولبة الدورانية ، والمعروفة أيضاً بالتشكيل الدوراني ، والقولبة الدورانية ، والقولبة الدورانية ، إلخ ، هي طريقة صب جوفاء بالحرارة. تشتمل الطريقة على الخطوات التالية: أولاً ، يتم إضافة مادة خام بلاستيكية إلى قالب ، ثم يتم تدوير القالب باستمرار على محورين عموديين ويتم تسخينهما ؛ يتم تغليف المواد الخام البلاستيكية في القالب بالتدريج بالتساوي تحت تأثير الجاذبية والطاقة الحرارية ؛ سطح كامل ، شكلها في الشكل المطلوب ، ثم تبريد المنتجات وتشكيلها

 

مبدأ العملية

إن المعالجة الأساسية لعملية rotomolding هي ببساطة لتسخين البوليمر المسحوق أو السائل في قالب بينما يدور القالب ويدور حول محور عمودي ومن ثم يبرّد ويشكل. في بداية مرحلة التسخين ، في حالة استخدام مادة المسحوق ، يتم أولاً تشكيل طبقة مسامية على سطح القالب ثم يتم ذوبانها تدريجياً مع عملية cyclization لتشكيل طبقة متجانسة ذات سمك موحد. إذا تم استخدام مادة سائلة ، المغلفة على سطح القالب ، عند توقف نقطة الجل تمامًا. ثم يتم نقل القالب إلى منطقة التبريد ، ويتم تبريده عن طريق الهواء أو رذاذ الماء القسري ثم يوضع في منطقة العمل ، حيث يتم فتح القالب ، ويتم إزالة الجزء المكتمل وتتبع الدورة التالية.

 

مبدأ القولبة الدورانية

الميزات

من حيث القابلية للتشكيل

1) المنتجات لديها سمك الجدار موحد ولا نفايات الحافة ، لا لحام. يمكن تشكيل المنتجات مع سمك أكبر الجدار ، مثل قطع صب الدوارة البولي إثيلين ، سمك الجدار يمكن أن يكون ضمن 1 ~ 16mm. ومع ذلك ، بسبب اللزوجة ، فإن المنتجات ذات الجدران السميكة تكون أكثر صعوبة. عملية التشكيل الدوارة مناسبة بشكل خاص لصب المنتجات البلاستيكية 2 ~ 5mm.

2) عادة ما تكون مصنوعة فقط من المنتجات جوفاء أو منتجات شل ، معالجة المنتجات الصلبة صعبة. وظروف سطح المنتج على سطح التجويف العفن الاعتماد.

3) المنتجات المقولبة الدورانية ذات دقة أبعاد أقل ، تكون دقة الأبعاد عادة ± 5٪.

في عملية الصب

(1) مناسبة لتشكيل أجزاء كبيرة وكبيرة اضافية. لأن عملية التشكيل الدوراني تتطلب فقط قوة الإطار الكافي لدعم وزن المادة ، القالب و الحامل و قوة تثبيت القالب لمنع تسرب المواد ، حتى الأجزاء الكبيرة و الكبيرة من البلاستيك غير مطلوبة لاستخدامها المعدات الضخمة والقوالب. لذلك ، من الناحية النظرية ، لا تحتوي المقالات التي يتم إجراؤها بواسطة عملية التشكيل الدوراني على حد أقصى تقريبًا في الحجم.

(2) مناسبة لإنتاج منتجات بلاستيكية متعددة الأنواع والدفعة الصغيرة. بسبب الهيكل البسيط والسعر المنخفض للعفن من أجل الدوران ، فإنه من السهل جدا تغيير المنتجات.

(3) مناسبة لتجهيز المنتجات جوفاء كبيرة الحجم المعقدة ، التي لا مثيل لها عن طريق عمليات صب أخرى ؛

(4) من السهل تغيير المنتجات البلاستيكية اللون ، عندما تكون هناك حاجة لتغيير لون المنتجات ، تحتاج فقط لتنظيف العفن يمكن أن يكون.

(5) العيب الرئيسي في القولبة الدورانية هو: استهلاك الطاقة أكبر ، لأنه في كل دورة صب ، يجب أن يتحمل القالب وإطار القالب الحرارة والتدفئة المتكررة ؛ دورة صب أطول ، ويرجع ذلك أساسا إلى التوصيل الحراري ثابت تحت البلاستيك ، لذلك صب التدفئة الدوارة وقتا طويلا ؛ كثافة العمالة ، وسوء حجم المنتج.

 

عملية الإنتاج

العملية الأساسية من صب التناوب هي بسيطة مثل وضع بوليمر مساحيق أو سائل في قالب والتدفئة في حين الدورية (الدورية والمتجدد) حول محورين عموديين.

تطبيق عامل تحرير القالب: القالب مغلف بعامل تحرير القالب هو تسهيل إزالة المنتج من القالب ، مع تجنب المنتج بشكل فعال بسبب الالتصاق بين القالب وتؤدي إلى العفن عندما تكون ظاهرة تلف المنتج.

تركيب الملحقات وملحقات القولبة ذات الصلة: تدرج بشكل رئيسي من دور تحسينات الأجزاء المحلية ، تشير ملحقات القوالب أساسا إلى وحدة صب الأضلاع أو الأجزاء الخاصة ، يجب أن تكون في القالب قبل تركيب المادة بشكل صحيح في الموقع المحدد حديثا ؛

التحميل: قبل إضافة المواد يجب قياسها بدقة ، عند الحاجة إلى إضافة مواد مضافة ، ولكن أيضًا الحاجة إلى مزج المكونات مسبقًا. يزن بدقة وزن الراتينج المسحوق المطلوب للجزء الأخير ، يضافه إلى أسفل القالب المقسوم ويثبت القالب نصفين معا ويعلقها على عمود المحمل العادي.

قالب مغلق: العفن مغلق يجب الانتباه إلى إزالة المواد المتبقية من قالب القالب ، لضمان اتصال وثيق مع نقطتين سليمة ، من أجل تجنب تسرب المواد أثناء المعالجة ؛

التسخين: وضع قالب المادة في فرن التسخين (أو مصادر أخرى للحرارة مثل تسخين لهب الغاز) ، يتم تعيين درجة حرارة الفرن فوق نقطة انصهار الراتنج ، جنبا إلى جنب مع الرف في نفس الوقت حول المحور الرئيسي والنائب للجمهور ، والتناوب. أثناء الدوران ، يتم تسخين القالب إلى درجة حرارة معينة ثم يظل دافئًا. تذوب المادة تدريجيا عندما تدور وتسخن ، والجدار الداخلي الكامل لتجويف القالب ممزق بحمض الليمون ويزال الغاز المحبوس في المادة تدريجيا حتى يتم تشكيل الأجزاء ذات التشكيل الجيد.

ﺗﺻﻣﯾم اﻟﺗﺑرﯾد: ﻋﻧد ﺗذوﯾب اﻟراﺗﻧﺞ ﺑﺎﻟﮐﺎﻣل ، ﯾﺗم ﻧﻘل اﻟﻌﻔن إﻟﯽ ﻏرﻓﺔ ﺗﺑرﯾد ﺣﯾث ﯾﺗم ﺗﺑرﯾده ، ﺣﯾث ﯾﺗم إﺟﺑﺎرھﺎ ﺑﺎﺳﺗﻣرار ﻋﻟﯽ اﻟﺗﺑرﯾد ﺑﺎﻟﺗﮭوﯾﺔ اﻟﻘﺳرﯾﺔ أو اﻟﻧﻔث اﻟﻣﺎﺋﻲ.

إزالة القالب وتنظيف القوالب: الأولى لتجنب منتجات الضرر عند التجريد ، وهذا الأخير سيكون لديك لتخليص بقايا المواد والحطام إزالة نظيفة وجاهزة للتحميل دورة الصب القادم.

滚塑.jpg