موزع

- May 17, 2018-


زيارات العملاء


يمكن أن تزود زيارات العملاء قسم المبيعات بمعلومات مهمة وقيمة عن الشركة وعملياتها. يمكن لمهنيي البيع أن يشاهدوا شخصياً مرافق العميل ، مثل المخزون وحالة المعدات والموقع. قد تؤدي المقابلات الشخصية أيضًا إلى إنشاء علاقات طويلة الأمد مع العملاء والمساعدة في ذلك. من ناحية أخرى ، يجب أن يكون المتخصصين في مجال المبيعات في حالة تأهب لمواقف الركاب على الطريق والانتباه إلى أي إشارات خطر. لذلك ، يجب تسجيل نتائج زيارات العملاء بشكل كامل والتركيز على المعلومات الأساسية. فيما يلي الأهداف الرئيسية الأربعة لزيارات العملاء التي يجب على خبراء المبيعات التفكير فيها ..

بناء العلاقات

يمكن أن تشمل زيارة العميل قسم المبيعات للمندوبين ، وقد تشمل أيضًا أعضاء آخرين في إدارة الشركة. تسمح زيارات العملاء المشتركة في كثير من الأحيان لمناسبات فريدة من نوعها بتعزيز الاتصالات الداخلية بين المبيعات ، وغيرها من الإدارات التي لها دور أساسي في الحفاظ على الحساب. تقدم زيارة العملاء رسالة قوية وموحدة إلى العميل مفادها أن أعماله مهمة للمبيعات ، والأهم من ذلك ، أن بروتوكول التعامل مع المبيعات له توقعات معينة. من المهم أن يكون لدى قسم المبيعات وأي ممثلين آخرين فهم واضح لأهداف وغايات اجتماع العملاء.

مراقبة المرافق

إذا كان ذلك ممكنا ، ينبغي أن تشمل زيارة العميل جولة في المنشأة حيث يمكن تعلم الكثير من استعراض عمليات الشركة. يمكن أن يساعد أيضًا في كسر الحواجز التي تحول دون فهم العميل. تتضمن الأسئلة التي يجب طرحها ما يلي: ما هي حالة المخزون؟ هل يقع المتجر جيدًا؟ هل مرافق المكتب باهظة للغاية أو بحاجة للتحديث؟ هل تستخدم منتجات المنافسين ، وإذا كان الأمر كذلك ، فما هي الكميات؟